حريق هائل يلتهم عشرات المحلات بمنطقة العصرونية بدمشق القديمة .. وتصريحات رسمية تعزوه لـ "ماس كهربائي"

صورة للحريق

23.04.2016 | 10:57

اندلع حريق هائل, صباح يوم السبت, في منطقة العصرونية قرب الحميدية بدمشق القديمة، ما أدى إلى احتراق عشرات المحلات بالمنطقة، فيما أشارت تصريحات رسمية إلى أن سبب الحريق "ماس كهربائي"، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماده.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "عناصر الإطفاء والدفاع المدني نجحوا في السيطرة على الحريق".

وكانت الوكالة نقلت في وقت سابق عن مدير الدفاع المدني في دمشق العميد جهاد موسى, قوله أن "عناصر الإطفاء تمكنوا من محاصرة الحريق من مختلف الجهات منعا لتمدده إلى مزيد من المحلات التجارية"، مضيفا أن "الحريق ناجم عن ماس كهربائي وتسبب باشتعال النيران في عدد كبير من المحلات وخلف فيها أضرارا مادية كبيرة".

كما قال قائد فوج إطفاء دمشق العميد عبد الهادي ضاهر في وقت سابق إنه "حتى الآن لم يتم تحديد الأضرار المادية والبشرية التي خلفها الحريق"، لافتا إلى أن "وجود مواد تساعد على الاشتعال في المحلات وطبيعة المكان أدت إلى صعوبة السيطرة على الحريق".

ونشرت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مسجلة وصور تم تصوير بعضها من سطح أبنية مجاورة تظهر اندلاع نيران هائلة وارتفاع عمود كثيف من الدخان الأسود، فيما أظهرت صور أخرى قيام رجال الإطفاء برش محلات بالمياه بعد تمكنهم من السيطرة على النيران فيها، فيما لا تزال النيران مندلعة في محلات أخرى.

ولفتت بعض الصفحات إلى أن أكثر من 25 محلا في المنطقة قد طالها الحريق الذي شب عند الساعة الخامسة فجرا، مسببا أضرار مادية كبيرة.

وأظهرت صورا أخرى وجود عدة آليات إطفاء في المكان مع العديد من رجال الإطفاء، وتتميز المنطقة بشوارعها الضيقة أو الأقرب للأزقة، مع توضع المحلات بشكل متلاصق لبعضها البعض، وقربها من المحلات التي في مقابلها.

ويأتي ذلك بعد عدة أيام من اندلاع حريق مجهول السبب في منطقة الميسات بدمشق, حيث توجهت سيارات الإسعاف للمكان وتمكنت من إخماده, دون ورود أنباء عن حدوث أضرار أو وجود ضحايا, كما اندلع حريقين مطلع الشهر الحالي، أحدهما في فندق الشرق بساحة الحجاز والآخر في قبو بناء سكني على أتوستراد المزة، دون أن تسجل أي إصابات بشرية.

وشبت في الآونة الأخيرة حرائق عدة في دمشق وريفها ناجمة عن ماس كهربائي أدى بعضها لوقوع إصابات، فيما اقتصر معظمها على الماديات, وكان آخرها في 5 شباط الماضي, حيث تضرر أكثر من 20 محل تجاري في سوق الهال في منطقة الزبلطاني إثر نشوب حريق ضخم سببه ماس كهربائي واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات بشرية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved